القــائــــد
أهلا ومرحبا بكم في منتدي القائد ونرجو ان تكونوا في تمام الصحة والعافية

القــائــــد

معا نحو مستو تربوي و تعليمي ارقي************** مع تحياتي : أ محمد طاهر(Admin)
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
المواضيع الأخيرة
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع

شاطر | 
 

 أوباما: حرق القرآن يُعرّض شبابنا للخطر.. وقتل بن لادن هدفنا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mr. Mohammed Refaat
مشرف عام
مشرف عام
avatar

عدد المساهمات : 63

تاريخ التسجيل : 07/09/2010

الموقع : www.mohammedrefaat.webs.com

مُساهمةموضوع: أوباما: حرق القرآن يُعرّض شبابنا للخطر.. وقتل بن لادن هدفنا   الأحد سبتمبر 12, 2010 7:33 am







تحيي الولايات المتحدة اليوم (السبت) ذكرى هجمات 11 سبتمبر 2001 والتي راح فيها أكثر من ثلاثة آلاف شخص.

ومن المقرر أن يتوجّه الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى مقر وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) للمشاركة في مراسم لتأبين الضحايا.

ويُقام احتفال رسمي في نيويورك بحضور "جو بايدن" -نائب الرئيس الأمريكي- في الموقع السابق لبرجي مركز التجارة العالمي اللذين انهارا في الهجمات (جراوند زيرو).

وخلال الاحتفال ستقرأ أسماء جميع الضحايا، كما ستدقّ الكنائس أجراسها في نفس موعد خطف أول طائرة والتي استخدمها المهاجمون في تنفيذ الهجمات ضد مقر البنتاجون في واشنطن وبرجي نيويورك.

ووقعت الهجمات في مثل هذ اليوم منذ تسع سنوات بعد أن اختطف نحو 19 شخصاً أربع طائرات ركاب؛ تحطّمت طائرتان منهم بعد أن اصطدمتا ببرجي مركز التجارة العالمي في نيويورك اللذين انهارا تماماً, كما تحطّمت ثالثة في مقر البنتاجون في واشنطن, فيما سقطت طائرة رابعة في بنسلفانيا.

وظهر لاحقاً أن 19 شخصاً معظمهم من السعودية بقيادة المصري "محمد عطا" هم الذين خطفوا الطائرات، ونفّذوا بها الهجمات التي تبنّاها تنظيم القاعدة.

وتأتي الذكرى هذا العام مترافقة مع جدل كبير حول خطط لبناء مركز إسلامي قرب "جراوند زيرو"، ويعتزم معارضو المشروع القيام بمسيرة احتجاج ضده، ويُشار إلى أن عائلات الضحايا تقود حملة منذ فترة ضد مشروع المركز.

وتصاعد الجدل بعد تهديدات القس الأمريكي "تيري جونز" -راعي إحدى الكنائس الصغيرة في ولاية فلوريدا- بحرق نسخ من المصحف.

وقد أكّد الرئيس الأمريكي أن الحرب ضد الإرهاب ليست موجّهة ضد الإسلام، داعياً الأمريكيين خلال مؤتمر صحفي عقده في البيت الأبيض أمس (الجمعة) إلى عدم الدخول في مواجهات والتحلّي بالتسامح الديني.

وقال أوباما: "سأبذل ما في وسعي ما دمت رئيساً للولايات المتحدة لأذكّر الأمريكيين بأننا نشكّل أمة أمام الله، وبأننا ربما نسمّي الله تسميات مختلفة لكننا نظلّ أمة".

وأضاف أوباما قائلاً : "إن أعداءنا هم القاعدة وحلفاؤها الذين يحاولون قتلنا، ولكن أكثر من قتلوهم على الأرض هم المسلمون".

وتابع: "إن قتل أو اعتقال زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن يُمثّل أولوية قصوى بالنسبة للولايات المتحدة". وأشار إلى أن القبض عليه أو قتله هو ومساعده أيمن الظواهري، أمر مهم جداً للأمن القومي الأمريكي، على الرغم من أنه لن يحل المشكلة.

وأكمل موضحاً أن القاعدة صار تنظيماً "غير فعّال"؛ لأنه أصبح من الصعب عليه التحرّك والعمل، لكنه حذّر في نفس الوقت من احتمال قيام جماعات أو تنظيمات أو أفراد بتنفيذ هجمات أو ضربات على أهداف أمريكية.

لكنه قال إن الولايات المتحدة "ستحد" من التهديدات التي يُشكّلها المتطرّفون، إلا أن هذا "سيأخذ بعض الوقت".

وأشار أوباما إلى أنه يأمل أن يتخلّى راعي كنيسة فلوريدا عن خطط لحرق مصاحف، قائلاً: "إن ذلك من شأنه أن يضرّ بالولايات المتحدة في الخارج بشدة".

وأكّد أن الخطة أثارت بالفعل أعمال شغب مناهضة للولايات المتحدة في أفغانستان، وقال: "علينا توجيه رسالة شديدة الوضوح مفادها أن مثل هذا السلوك أو تلك التهديدات.. تعرّض شبابنا وشاباتنا للخطر".

وعلى الجانب الآخر وصل القس "جونز" إلى نيوريورك؛ حيث يأمل أن يلتقي إمام مسجد نيويورك "فيصل عبد الرءوف" لإقناعه بالعدول عن خطط إنشاء المركز الإسلامي في مقابل أن يتراجع هو عن خططه بحرق نسخ من المصحف الشريف.

وكان "جونز" قد أعلن مساء (الجمعة) أن المُهلة التي حددها لإمام مسجد نيويورك المثير للجدل من أجل الاتصال به، انقضت من دون حصول أي اتصال.

وأمهل القس "جونز" الإمام "عبد الرءوف" ساعتين ليبلغه موافقته على نقل موقع المركز الإسلامي.

كان "جونز" قد عدّل عن خطته الرامية إلى إحراق حوالي مائتي مصحف بعدما تلقّى ضماناً بنقل موقع المركز الثقافي الإسلامي، لكن الإمام "عبد الرءوف" -المسئول عن مشروع بناء هذا المركز الإسلامي- نفى أن يكون قد أعطى مثل هذا الضمان.

وكانت خطط القس الأمريكي قد أثارت ردود فعل غاضبة، ومسيرات احتجاج في العالم الإسلامي الذي احتفل أمس (الجمعة) بأول أيام عيد الفطر.

عن CNN

_________________
يعنى ايه تبقى إنتى هبة النيل يا حلوة
وكل يوم المية تقطع ؟؟
يعنى ايه لما اشتكى غلو الفاتورة
يقولو تشكى بس تدفع ؟؟ وعجبي !!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mohammedrefaat.webs.com/
 
أوباما: حرق القرآن يُعرّض شبابنا للخطر.. وقتل بن لادن هدفنا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
القــائــــد :: : المنتديات العامة : :: |【 الاخبار المحلية والعربية والعالمية】| Local news, Arab and international-
انتقل الى: